prusa

نموذج الإتصال

الرجاء ملء النموذج بالكامل حتى نتمكن من مساعدتك بشكل أفضل.


prusa
Neuromonitoring و O-ARM أنظمة الـ

Neuromonitoring و O-ARM أنظمة الـ

  O-ARM ؛ هو نظام تصوير جراحي آني مصمم من أجل الإستخدام في العديد من العمليات الجراحية كجراحات العمود الفقري والقحف والعظام. يسمح هذا النظام للفريق الطبي بإجراء تصوير لحظي للتشريح البنيوي للمريض أثناء الجراحة ، مما يقضي تقريبًا على إمكانية زرع الغرسات في مناطق خاطئة.

أنظمة الـO-ARM  و الـ Neuromonitoring

تم تطوير أجهزة الـ O-Arm و الـ Neuromonitoring من أجل إستخدامها في جراحات الدماغ و العمود الفقري وجميع أنواع العمليات الجراحية التي تتطلب رصد عصبي و تصوير ثلاثي الأبعاد ، مما يقلل إلى حد كبير من إمكانية تثبيت براغي الغرسات في الأماكن الخاطئة إضافة إلى مخاطر إصابات الأوعية الدموية والعصبية والحبل الشوكي وإصابات الأعضاء الحيوية.

إن استخدام هذه الأجهزة في جراحات الجنف و الحداب و التضيق الشوكي ، وجميع أنواع العمليات التي تستلزم تثبيتا للبراغي في العمود الفقري ، يرفع من معدلات نجاح هذه الجراحة ويقلل من مخاطر مضاعفاتها الجراحية.

تقنية الـ  O-ARM

الـO-ARM  هو نظام تصوير أشعة متنقل متطور. بفضل تقنيته المتقدمة ، يمكننا أثناء الجراحة في غرفة العمليات إجراء تصوير مقطعي ثلاثي الأبعاد بطريقة معقمة ، الأمر الذي يسمح للجراح بالتأكد من زرع الغرسات بشكل صحيح في العمود الفقري.

بهذه الطريقة ، يتم تفادي الحالات غير المرغوب فيها التي يمكن أن تحدث أثناء الجراحة مثل الشلل العصبي والعدوى.

يمكن أيضا رفع معدل نجاح الجراحة إلى أقصى حد إذا تم إستخدام نظام الملاحة العصبية ومزامنته مع جهاز الـ  O-ARM.

يتم استخدام تقنية O-ARM بكفاءة في عمليات الإنزلاق الغضروفي والتضيق الشوكي والجنف و الحداب وغيرها من العمليات الجراحية المماثلة.

كيف يتم إستخدام الـ  O-ARM أثناء جراحة العمود الفقري ؟

الـ O-ARM  هو جهاز تصوير محمول مع ذراع على شكل O ، مثبت على طاولة العمليات من أجل إجراء تصوير بالأشعة. يعمل كجهاز تصوير مقطعي محوسب حيث يقوم بأخذ صور ثلاثية الأبعاد في الوقت الفعلي أثناء الجراحة. وبالتالي ، يعمل الـO-ARM  على توجيه الجراح من خلال إعطائه معلومات ثنائية و ثلاثية الأبعاد عن الهياكل التشريحية للمريض والأشياء ذات توهين أشعة سينية قوي كالتشريح البنيوي للعمود الفقري ومناطق تواجد الغرسات. وفقًا لهذه البيانات ، يقوم الجراح بإجراء العمليات بدقة عالية عن طريق إجراء التعديلات المطلوبة أثناء العمليات الجراحية.

تقنية الـ Neuromonitoring

بفضل نظام الـ Neuromonitoring ، تتم مراقبة موجات الأعصاب الكهربائية أثناء جراحات الدماغ والعمود الفقري ، لمنع حدوث أي مضاعفات كتلف الأعصاب.

تسمح هذه التقنية للفريق الجراحي بمراقبة الجذور العصبية و القوس الإنعكاسي في الوقت الحقيقي أثناء الجراحة بإستخدام الأقطاب الكهربائية ، يتم وضع هذه الأخيرة على جسم المريض قبل العملية.

بهذه الطريقة ، فإن إستخدام نظام الـ Neuromonitoring في عمليات العمود الفقري مثل جراحة الجنف ، يحفظ جودة حياة المريض من خلال تقليل مخاطر الجراحة ومنع حدوث أي أضرار لا رجعة فيها.

ما هي مزايا تقنيات  O-arm و Neuromonitoring ؟

1. يتلقى المريض إشعاعًا أقل ،

2. يتم إعطاء معلومات لحظية للجراح في كل مرحلة من مراحل الجراحة كما يتم عرض أماكن تواجد البراغي في العظم في وقت واحد ،

3. بما أننا يمكن أن نقوم بتثبيت البراغي من خلال شقوق صغيرة ، فإن مدة البقاء في المستشفى و وقت التعافي تكون أقصر ، كما يتم تقليل إحتمال حدوث عدوى  و كمية النزيف و نقل الدم ،

4. يقلل من المخاطر الرئيسية للجراحات المعقدة ،

5. وأخيرًا ، يقلل من إمكانية حدوث شلل عصبي نتيجة لإصابات الحبل الشوكي.

  


Prusa Medica Prusa Medica Prusa Medica Prusa Medica

Prusa Medica

Prusa Medica

Prusa Medica

Prusa Medica

Prusa Medica
Prusa Medica